Cookies management by TermsFeed Generator الحرب الأهلية السورية الأخيرة: نقد معياري عالمي.

القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

الحرب الأهلية السورية الأخيرة: نقد معياري عالمي.

 ما الفرق بين الحرب الأهلية الأمريكية؟ والحرب الأهلية السورية

كلاهما يطالب بحرية التعبير..؟
الحرب الأهلية السورية الأخيرة: نقد معياري عالمي.
لأنهم ساعدوا المجرم على قتل الأطفال والنساء وقمعهم وكل من قال أريد الحرية.؟
لا يوجد شيء اسمه حرية الرأي أو التعبير.

هي حرب أهلية مستمرة في سوريا بين الجمهورية العربية السورية بقيادة الرئيس السوري بشار الأسد وقوى محلية وأجنبية مختلفة تعارض الحكومة السورية وبعضها البعض ،
 في مجموعات مختلفة. بدأت أعمال الشغب في سوريا في 15 مارس 2011 كجزء من احتجاجات الربيع العربي الأوسع نطاقاً لعام 2011 على السخط من الحكومة السورية ، والتي تصاعدت في النهاية إلى نزاع مسلح بعد قمع الاحتجاجات التي دعت إلى انسحاب الأسد بعنف . الحرب جارية حالياتخوضها عدة فصائل ،
 بما في ذلك القوات المسلحة السورية وحلفاؤها المحليون والدوليون ، وهو تحالف فضفاض من جماعات معارضة سنية معارضة وجماعات جهادية سلفية وقوات سوريا الديمقراطية المختلطة الكردية وداعش . 
العراق والشام. كانت ذروة الحرب حوالي عام 2015 ؛ لقد تضاءل العنف في البلاد منذ ذلك الحين ، لكن الوضع لا يزال يمثل أزمة. شارك عدد من الدول الأجنبية ، مثل إيران وروسيا وتركيا والولايات المتحدة ، بشكل مباشر في الصراع أو شاركت فيهقدم الدعم لفصيل أو لآخر. تدعم إيران وروسيا وحزب الله عسكريًا الجمهورية العربية السورية والقوات العسكرية السورية ، حيث شنت روسيا غارات جوية وعمليات عسكرية أخرى منذ سبتمبر 2015. 
وشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ، والذي تأسس في عام 2014 لغرض معلن وهو مواجهة داعش ، غارات جوية في المقام الأول ضد داعش والبعض ضد الحكومة والأهداف الموالية للحكومة. كما قاموا بنشر قوات خاصة ووحدات مدفعية لمحاربة داعش على الأرضدعمت الولايات المتحدة ماديًا وماليًا ولوجستيًا الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وجناحها المسلح ، قوات سوريا الديمقراطية. تقاتل القوات التركية قوات سوريا الديمقراطية وداعش والحكومة السورية منذ عام 2016 ،
 لكنها دعمت بنشاط أيضًا المعارضة السورية وتحتل حاليًا مساحات كبيرة من شمال غرب سوريا بينما تشارك في قتال كبير على الأرض. بين عامي 2011 و 2017 ،
 امتد القتال في الحرب الأهلية السورية إلىسافر لبنان كمعارضين ومؤيدين للحكومة السورية إلى لبنان للقتال والهجوم على الأراضي اللبنانية ، حيث اشتبك تنظيم الدولة الإسلامية والنصرة مع الجيش اللبناني . بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من الحياد رسميًا ، فقد تبادلت إسرائيل إطلاق النار عبر الحدود وشنت هجمات متكررة ضد حزب الله والقوات الإيرانية ، التي تعتبر وجودها في جنوب غرب سوريا تهديدًا. 
وجماعات المعارضة المتمردة وروسيا وتركيا والتحالف بقيادة يو لارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ومذابح. تسبب الصراع بشدةأزمة اللاجئين ، حيث فر الملايين بشكل رئيسي إلى البلدان المجاورة تركيا ولبنان والأردن. خلال الحرب ،
 تم إطلاق العديد من مبادرات السلام ، بما في ذلك محادثات السلام في جنيف بقيادة الأمم المتحدة بشأن سوريا في مارس 2017 ، لكن القتال استمر. حكومة الأسد وصلت الحكومة غير الدينية للفرع الإقليمي السوري للبعث إلى السلطة في انقلاب عام 1963. ولعدة سنوات ، عانت سوريا من مزيد من الانقلابات وتغييرات في القيادة ، حتى آذار / مارس 1971 حافظ الأسد ،أعلن نفسه رئيسًا لعلوي.
الفرع الإقليمي السوري كان ولا يزال هو السلطة السياسية المهيمنة بقيادة المحتل ، رئيس الدولة ، في حين كانت دولة الحزب الواحد ، حتى إجراء أول انتخابات متعددة الأحزاب لمجلس النواب ، والتي كانت وهمية. انتخابات. شاهد العالم مخدوع ، المسؤول الوحيد هو الأمين العام للحزب. لا يسمح لأعضاء البرلمان بالتحدث عن أي شيء دون إذن مسبق. 
الشعب السوري في عام 2012. في 31 كانون الثاني (يناير) 1973 ، أعلن حافظ الأسد تنفيذ دستور جديد مما أدى إلى أزمة وطنية. على عكس الدساتير السابقة ، لم يشترط هذا الدستور أن يكون الرئيس السوري مسلمًا ، مما أدى إلى احتجاجات عنيفة في حماة وحمص وحلب نظمتها جماعة الإخوان المسلمين والعلماء. نجت الحكومة من سلسلة من الانتفاضات المسلحة التي قام بها الإسلاميون ، ومعظمهم من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ، من 1976 إلى 1982. وعندما توفي حافظ الأسد عام 2000 ، انتُخب ابنه بشار الأسد رئيسًا لسوريا. بشار وزوجته أسماء ، وهوغير مسلم وابن حرام ومتعلم ويدعي بأنه دكتور عيون ألا انه أعمى، ألهم في البداية الأمل في الإصلاحات الديمقراطية. ومع ذلك ، وفقًا لمنتقديه ، فشل بشار في تنفيذ الإصلاحات الموعودة . قال الرئيس الأسد في عام 2017 إن هناكلا "معارضة معتدلة" للحكومة الحالية وأن كل قوى المعارضة كانت جهادية عازمة على تدمير القيادة العلمانية الحالية. وخدع نفسه والعالم أن الجماعات الإرهابية على الأراضي السورية مرتبطة بأجندات دول أجنبية. كيف يمكن لأبناء البلاد أن يتحولوا إلى جماعات إرهابية؟

البلد الوحيد في العالم

 حيث لا توجد حقوق للحيوان ولا  الإنسان
حقوق الإنسان لطالما كانت حالة حقوق الإنسان في سوريا موضع 
انتقادات شديدة من المنظمات العالمية.
خضعت حقوق حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع لرقابة صارمة للغاية, 
في سوريا قبل الانتفاضة وبعدها ، ولم يعرفها الناس قط. كان الحزب الحاكم هو من اتخذ القرار وفكر نيابة عنك ، بل إنه عين أعضاء في مجلس الشعب بما يتناسب مع ذلك. كانت البلاد تخضع لنظام الطوارئ من عام 1963 إلى عام 2011 ، وتم حظر التجمعات العامة لأكثر من خمسة أشخاص .
 كانت لقوات الأمن سلطات واسعة للاعتقال والاحتجاز. رغم الآمال في التغيير الديمقراطي مع ربيع 2000 في دمشق بشار الأسد تم الإبلاغ على نطاق واسع أنه لم يجر أي تحسينات. 
قال تقرير لـ هيومن رايتس ووتش ، صدر قبل وقت قصير من بدء انتفاضة 2011 ، إنه فشل بشكل ملحوظ في تحسين وضع حقوق الإنسان منذ توليه السلطة. التسلسل الزمني الاحتجاجات والثورات الأهلية والانشقاقات أول تمرد مسلح محاولة لوقف إطلاق النار بقلـم كوفي عنان بداية المرحلة الثالثة من الحرب: التصعيد تصاعد قوة الجماعات الإسلامية الأمريكيةالتدخل الروسي ، بما في ذلك وقف إطلاق النار الجزئي الأول في حلب ؛ الصراع السوري الأمريكي المدعوم من روسيا وإيران وتركيا. منطقة خفض التصعيد تحطم مقر تنظيم الدولة الإسلامية في دير الزور ؛ توقف برنامج وكالة المخابرات المركزية ؛ الجيش النظامي للقوات الروسية يتقدم في محافظة حماة والغوطة. التدخل التركي في هجوم عفرين.أدى الى ضرب الكيماوي على دوما من قبل النظام الحاكم. الهجمات الصاروخية الموجهة ؛ نزع سلاح هجومية لإدلب جنوبي سوريا ؛ ترامب يعلن انسحاب الولايات المتحدة. العراق يضرب أهدافاً لداعش تستمر هجمات داعش ؛شروط انسحاب الولايات المتحدة ؛ انهيار الاتفاق الخامس بين القبائل حول نزع السلاح. هجوم شمال غرب سوريا 2019 ؛ وأثبتت المنطقة العازلة في شمال سوريا انسحاب القوات من المنطقة العازلة . الهجوم التركي في شمال شرق سوريا '' هجوم شمال غربي سوريا ؛ غارات بيلون الجوية .
 عملية درع الربيع درعا تصطدم. قصف عفرين أزمة اقتصادية جديدة ونزاع مأزق الفصائل السورية العديد من الفصائل ، الخارجية والداخلية ، تعانيالمشاركة في الحرب الأهلية السورية ، ويمكن تقسيمها إلى أربع مجموعات رئيسية.
 أولاً ، الجيش السوري وحلفاؤه . 
ثانيًا ، ضمت المعارضة الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا والجيش السوري الحر والجهادية هيئة تحرير الشام.
 ثالثًا ، قوات سوريا الديمقراطية التي يهيمن عليها الأكراد .
 رابعاً: دولة العراق الإسلامية والشام. تلقت الحكومة السورية والمعارضة وقوات سوريا الديمقراطية جميعها دعماً عسكرياً ودبلوماسياً من دول أجنبية ، مما أدى إلى ذلكغالبًا ما يوصف الصراع بأنه حرب بالوكالة. التدخل الأجنبي الأطراف الرئيسية التي تدعم الحكومة السورية هي إيران وروسيا وحزب الله اللبناني. تلقت الجماعات المتمردة السورية دعمًا سياسيًا ولوجستيًا وعسكريًا من الولايات المتحدة وتركيا والسعودية وقطر وبريطانيا وفرنسا وإسرائيل وهولندا .

الحرب الأهلية السورية الأخيرة: نقد معياري عالمي.


 تحت رعاية العملية _ _خشب الجميز والأنشطة السرية الأخرى وكلهم غير صادقين وخدع الناس، قامت وكالة المخابرات المركزية وقوات العمليات الخاصة الأمريكية بتدريب وتسليح ما يقرب من 10000 مقاتل متمرد بتكلفة 1 مليار دولار سنويًا منذ عام 2012. وقد شارك العراق أيضًا في دعم الحكومة السورية ضده المظلوم، ولكن بشكل أساسي ضد داعش. في 6 آب / أغسطس 2020 ، اتهم سعد الجابري ، في دعوى رفعها أمام محكمة اتحادية بواشنطن ، محمد بن سلمان بدعوة روسيا سرا للتدخل في سوريا في وقت كان الزعيم الحاكم على وشك السقوط في عام 2015.

تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام 

عبر عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام الحدود بين سوريا وشمال العراق وسيطروا على مساحات شاسعة من الأراضي العراقية عندما تخلى الجيش العراقي عن مواقعه.

الحرب الأهلية السورية الأخيرة: نقد معياري عالمي.


 كما امتد القتال بين المتمردين والقوات الحكومية إلى لبنان في عدة مناسبات. تكررت حلقات العنف الطائفي في محافظة شمال لبنان بين مؤيدي ومعارضين للحكومة السورية ، فضلا عن اشتباكات مسلحة بين السنة والعلويين في طرابلس. منذ يونيو5 ، 2014 ، سيطرت داعش على مناطق في العراق. منذ عام 2014 ، استخدمت القوات الجوية العربية السورية غارات جوية موجهة ضد داعش في الرقة والحسكة بالتنسيق مع الحكومة العراقية.

الأسلحة الكيماوية

 الأسلحة والحرب الإستراتيجية والتكتيكات الأسلحة الكيماوية تم استخدام السارين والخردل وغاز الكلور أثناء الصراع. أثار العديد من الضحايا ردود فعل دولية ، بما في ذلك الهجمات على الغوطة في عام 2013. 
تم تكليف بعثة لتقصي الحقائق تابعة للأمم المتحدةللتحقيق في هجمات الأسلحة الكيماوية المبلغ عنها .

 وأكد مفتشو الأمم المتحدة في أربع حالات استخدام غاز السارين. في أغسطس / آب 2016 ، اتهم تقرير سري للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية صراحة جيش بشار الكيميائي السوري بإلقاء أسلحة كيماوية على بلدات تلمنس في أبريل 2014 وسرمين في مارس 2015 والدولة الإسلامية باستخدام خردل الكبريت في بلدة مارع في أغسطس. 2015.

 قالت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إن الحكومة السورية نفذت عدة هجمات كيماوية . التالي هجمات الغوطة عام 2013 والضغط الدولي ، بدأ تدمير الأسلحة الكيميائية السورية . في عام 2015

التركيبة السكانية :
 تقُدر إجمالي عدد السكان في يوليو 2018 بنحو 19،454،263 نسمة؛ المجموعات العرقية - حوالي 73٪ عرب سنه، 15٪ علويون ، 8٪ أكراد ، 2٪ شرقيون ،
 آخرون 2٪ ؛ الديانات: المسلمون 87٪ والمسيحيون 10٪ والدروز 3٪ واليهود.
تقُدر إجمالي عدد السكان في يوليو 2011 بنحو 25،954،283 نسمة؛
قتل بالحرب الاهلية من اجل الحرية مايقارب  5،159،746 نسمة؛
بداخل السجن من الشباب ما يقارب 509،381 معتقل
بداخل السجن من البنات ما يقارب 77،519 معتقلة
هرب من ظلمه مهاجرا مايقارب  8،268،039 نسمة؛
 الخلفية الاجتماعية والاقتصادية ازدادت التفاوتات الاجتماعية والاقتصادية بشكل دراماتيكي بعد أن أطلق حافظ الجحش سياسات السوق الحرة في سنواته الأخيرة .

 هذا مجرد جزء صغير مما يعاني منه الشعب السوري




author-img
كاتب ومحرر تقني أسعى لمساعدة المبتدئين على الانترنت بمعلومات العامة مثل استعاد حساب gmail تم اختراقه..؟ أو أستعاد الباسورد و بمجال التكنولوجيا..؟ وكذألك الكمبيوتر والهواتف الذكية.

تعليقات