Cookies management by TermsFeed Generator أعراض نقص فيتامين Dوتعويضه مجانا

القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

أعراض نقص فيتامين Dوتعويضه مجانا

 أعراض نقص فيتامين Dوتعويضه مجانا


يساعد فيتامين د جسمك على امتصاص الكالسيوم والحفاظ على صحة العظام. كما أنه يلعب دورًا في جهاز المناعة وتجلط الدم وقوة العضلات. هناك بعض الأدلة على أن فيتامين (د) يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان والسكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. قد يقلل حتى من خطر الموت من جميع الأسباب. بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (د) مثل الأسماك الزيتية أو منتجات الألبان المدعمة ، يمكنك زيادة مستويات جسمك عن طريق قضاء بعض الوقت في الشمس.

أعراض نقص فيتامين Dوتعويضه مجانا


ومع ذلك ، فإن فيتامين د ضروري لصحة الجسم والعقل. تم ربط الفيتامين بوظيفة إدراكية أفضل ، وتحسين الحالة المزاجية ، وتقوية العظام. يحتوي فيتامين د أيضًا على فوائد للقلب والأوعية الدموية والعضلات والكلى والمثانة. قد يكون الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من هذه المغذيات الحيوية أكثر عرضة للإصابة بأمراض مزمنة بما في ذلك السرطان.
احصل على جرعة يومية من فيتامين د! يساعد هذا الفيتامين في تقليل مخاطر العديد من المشاكل الصحية. يساعد في تقوية عظامك وتحسين قوة العضلات وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. يمكنك الحصول على هذا الفيتامين من خلال الطعام أو المكملات الغذائية. إذا كنت تعيش في مناخ معتدل ، اخرج لمدة 20 دقيقة على الأقل يوميًا للحصول على بعض ضوء الشمس والحصول على فيتامين دفعة .

أعراض نقص فيتامين Dوتعويضه مجانا


فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون وموجود بشكل طبيعي في عدد قليل جدًا من الأطعمة ، ولكن يمكن أن ينتجه الجسم عند تعرضه لأشعة الشمس. يساعد جسمك على امتصاص الكالسيوم والفوسفور الضروريين لبناء عظام قوية. يلعب فيتامين د دورًا مهمًا في تنظيم جهاز المناعة لديك ، ومساعدة الخلايا على محاربة البكتيريا والفيروسات وحتى السرطان.
فيتامين د هو فيتامين مهم يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم ويسهل امتصاص العناصر الغذائية الأخرى. كما يقي من أمراض القلب وهشاشة العظام وبعض أنواع السرطان. أفضل طريقة للحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين هي الحصول على الكثير من ضوء الشمس. ولكن إذا لم تتعرض لأشعة الشمس بشكل كافٍ ، 

  • فيتامين Dاين يوجد في الطعام

فهناك أطعمة تحتوي على فيتامين D مثل :
  1. الأسماك .
  2. كبد البقر.
  3. البيض.
  4. الفطر.

  • الفوائد الصحية فيتامين د.

تم ربط فيتامين د بقائمة طويلة من الفوائد الصحية ، من مكافحة العدوى وتعزيز صحة العظام لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري. يبحث الباحثون بشكل متزايد في كيفية تأثير فيتامين د على الصحة العقلية أيضًا. تشير مجموعة متزايدة من الأبحاث إلى أن المستويات المنخفضة من فيتامين د قد تكون مرتبطة بالاكتئاب أو القلق أو حتى الفصام. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل أن يمكن القول أن هناك صلة مباشرة بين المستويات المنخفضة من فيتامين (د) وهذه الحالات.

 الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين د .

فيتامين د هو فيتامين شبيه بالهرمونات يلعب دورًا في صحة العظام ويساعد جسمك على امتصاص الكالسيوم. يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض مثل السرطان والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. هناك العديد من الطرق للحصول على الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين د ، لكنها ليست سهلة دائمًا. أدناه قمنا بإدراج العديد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (د) بالإضافة إلى بعض النصائح حول كيفية الحصول على المزيد من هذا الفيتامين المهم من خلال التعرض لأشعة الشمس.

  • فيتامين D للحامل

فيتامين D حيوي للجسم. يساعد. 

فيتامين د حيوي للجسم. يساعد في الحفاظ على عظام قوية وحتى يساعد في وظيفة العضلات. إنها أيضًا طريقة رائعة لمحاربة أمراض مثل السرطان وأمراض القلب. يمكن تناول فيتامين د من خلال المكملات الغذائية ، ولكن يمكن العثور عليه بشكل طبيعي عن طريق تعريض بشرتك لأشعة الشمس لمدة 10 دقائق تقريبًا في اليوم.

  • فيتامين D للمرضعة.

فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون وله العديد من الفوائد الصحية. يمكن أن يسبب نقص فيتامين د عددًا من المشاكل ، بما في ذلك فقدان العظام وضعف العضلات. يساعد فيتامين د في الحفاظ على مستويات طبيعية من الكالسيوم في الدم ، وهو أمر مهم لصحة العظام والأسنان. كما أنه يساعد في الحفاظ على وظيفة العضلات. يمكن أن تنتج أجسامنا فيتامين د عندما تتعرض خلايا الجلد لأشعة الشمس ، ولكن يمكن أيضًا الحصول عليه من خلال مصادر الغذاء مثل منتجات الألبان والأسماك الدهنية مثل السلمون.
نتمنى دوام الصحة والعافية لجميع
شكرا لمشاهده ونأمل ان تكون المعلومة مفيدة
author-img
كاتب ومحرر تقني أسعى لمساعدة المبتدئين على الانترنت بمعلومات العامة مثل استعاد حساب gmail تم اختراقه..؟ أو أستعاد الباسورد و بمجال التكنولوجيا..؟ وكذألك الكمبيوتر والهواتف الذكية.

تعليقات