Cookies management by TermsFeed Generator معلومات داء السكري، الأعراض، والأسباب، والعلاج

القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

معلومات داء السكري، الأعراض، والأسباب، والعلاج

معلومات داء السكري، الأعراض، والأسباب، والعلاج

 ما هو ..؟ مرض السكري؟


يتطلب داء السكري من النوع الأول علاجًا بالأنسولين ، من الناحية المثالية باستخدام نظام "البلعة القاعدية" الذي يكون أقرب ما يكون إلى إفراز الأنسولين الطبيعي: longactin

كيف اعرف ان لدي مرض السكر؟

التشخيص يتم تشخيص مرض السكري عن طريق اختبار جلوكوز الدم ويتم تشخيصه من خلال إظهار إحدى الحالات التالية:
 يجب تأكيد النتيجة الإيجابية ، في حالة عدم وجود جلوكوز دم واضح ، عن طريق تكرار إحدى الطرق المذكورة أعلاه في يوم آخر. يُفضل قياس مستوى الجلوكوز أثناء الصيام نظرًا لسهولة القياس والالتزام الزمني الكبير باختبار تحمل الجلوكوز الرسمي ، والذي يستغرق ساعتين ولا يقدم أي ميزة تنبؤيه على الاختبار.
 من الصيام. تحتفي التعريف الحالي ، تعتبر قراءتان صائمتان للغلوكوز في الدم أعلى من 7.0 ميلي / لتر تشخيصًا لمرض السكري
وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن الأشخاص الذين يتراوح معدل السكر في الدم في صيامهم بين 6.1 و 6.9 ميلي/ لتر يعانون من ضعف في سكر الدم أثناء الصيام. 8 ميلي / لتر ، ولكن ليس أكثر من 11.1 ميلي / لتر ، بعد ساعتين من تناول 75 جرامًا من الجلوكوز الفموي يُعتبر أنه يعاني من ضعف في تحمل الجلوكوز 

ماذا يسبب مرض السكر؟

من بين هاتين الحالتين لمرض السكري ، فإن الحالة الأخيرة على وجه الخصوص هي عامل خطر مهم للتقدم المرض السكري الصريح وأمراض القلب والأوعية الدموية .
 استخدمت جمعية السكري الأمريكية منذ عام 2003 نطاقًا مختلفًا قليلاً لتعديل نسبة الجلوكوز في الدم أثناء الصيام من 5.6 إلى 6.9 ميلي / لتر.
 الهيموجلوبين السكري أفضل من صيام الجلوكوز في الدم لتحديد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة من أي سبب. 

  • كيف اعرف ان لدي مرض السكر؟
الأعراض · العطش الشديد وجفاف الفم· كثرة التبوُّل · الشعور بالجوع الشديد · فقدان الوزن غير المبرر · وجود تغيرات  في البول .

  • الوقاية 
لا توجد إجراءات وقائية معروفة لمرض السكري من النوع الأول . 
الحفاظ على وزن الجسم الطبيعي
 وممارسة الرياضة  والمتابعة بأجراء التحليل والاختبار
  • العلاج

اتباع نظام غذائي صحي.

 تشمل التغييرات في النظام الغذائي المعروف بفعاليتها في المساعدة على الوقاية من مرض السكري الحفاظ على نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة والألياف واختيار الدهون الجيدة ، مثل الدهون المتعددة غير المشبعة المتواجدة في  المكسرات والزيوت النباتية غالبا وبعض أصناف الأسماك الدهنية . .
 ومن المكن أن يساعد الابتعاد عن المشروبات والأكولات السكرية والنشوية وتناول كميات أقل من اللحوم الحمراء وغيرها من مصادر الدهون المشبعة في الوقاية من مرض السكري.
 تتشابه العلاقة بين مرض السكري من النوع 2 وعوامل الخطر الرئيسية القابلة للتعديل في جميع مناطق العالم . 
هناك أدلة متزايدة على أن المحددات الأساسية لمرض السكري تعكس القوى الدافعة الرئيسية التغيير الاجتماعي والاقتصادي والثقافي: العولمة والتحضر وشيوخه السكان وبيئة السياسة الصحية . .
 تهدف إدارة مرض السكري إلى إبقاء مستويات السكر في الدم قريبة من المعدل الطبيعي قدر الإمكان دون التسبب في نقص السكر في الدم. 
يمكن تحقيق ذلك عادةً من خلال التغييرات الغذائية والتمارين الرياضية وفقدان الوزن واستخدام الأدوية المناسبة .
 يعد التعرف على المرض والمشاركة الفعالة في العلاج أمرًا مهمًا لأن المضاعفات أقل شيوعًا وأقل شدة لدى الأشخاص الذين يعانون من سكر الدم المُدار  جيدًا المستويات.
 وفقًا للكلية الأمريكية للأطباء ، فإن الهدف من العلاج هو مستوى HbA1C بنسبة 78٪. هناك أيضًا تركيز على المشكلات الصحية الأخرى التي يمكن أن تسرع من الآثار السلبية لمرض السكري ، مثل التدخين وارتفاع ضغط الدم ومتلازمة التمثيل الغذائي والسمنة وعدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. تُستخدم الأحذية المتخصصة على نطاق واسع لتقليل مخاطر الإصابة بقرح القدم السكرية ، على الرغم من أن الدليل على ذلك لا يزال مشكوكًا فيه.

معلومات  داء السكري، الأعراض، والأسباب، والعلاج


 قد تكون مبادئ إدارة مرض السكري متشابهة في عموم السكان المصابين بالسكري ، ولكن قد يلزم أخذ بعض الاعتبارات في الاعتبار عند تكييف التدخل ، في المقام الأول في مجموعات سكانية خاصة . فيما يتعلق بالأشخاص الذين يعانون من مرض عقلي حاد ، لا تزال فعالية تدخلات الإدارة الذاتية لمرض السكري من النوع 2 غير مستكشفة بشكل جيد ، مع عدم كفاية الأدلة العلمية لإظهار ما إذا كانت هذه التدخلات لها نتائج مماثلة لتلك التي لوحظت في السكان. 
 نمط الحياة يمكن للأشخاص المصابين بداء السكري الاستفادة من التثقيف حول المرض والعلاج ، والتغييرات الغذائية ، والتمارين الرياضية ، بهدف التقصير و التخفيف من مستويات السكر في الدم على المدى الطويل في حدود مقبولة .
 السيطرة على ضغط الدم. يمكن أن يؤدي فقدان الوزن إلى منع تقدم مرض السكري من مقدمات السكري إلى النوع الثاني من مرض السكري ، أو تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، أو التسبب في هدوء جزئي لمرضى السكري.
 لا يوجد نظام غذائي هو الأفضل لمرضى السكري.
 الأدوية التحكم في سكر الدم تعمل معظم الأدوية المستخدمة في علاج مرض السكري عن طريق خفض نسبة السكر في الدم من خلال عدة آليات.

 هناك إجماع واسع على أنه عندما يحافظ مرضى السكري على نسبة السكر في الدم منخفضة السيطرة - الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن الحدود الطبيعية - تحدث مضاعفات أقل ، مثل مشاكل الكلى أو العين. ومع ذلك ، هناك أسئلة حول ما إذا كان هذا مناسبًا وفعالًا من حيث التكلفة للأشخاص في وقت لاحق من الحياة حيث قد يكون خطر الإصابة بنقص السكر في الدم أكبر.

معلومات  داء السكري، الأعراض، والأسباب، والعلاج


 هناك عدة فئات من الأدوية المضادة لمرض السكر . 


author-img
تقديم المساعدة للآخرين من خلال الشرح وكتابة الموضوعات وتقديم الدروس الإرشادية

تعليقات