Cookies management by TermsFeed Generator اسباب تساقط الشعر لبنات ، الأسباب والعلاج.

القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

اسباب تساقط الشعر لبنات ، الأسباب والعلاج.

 اسباب تساقط الشعر لبنات ، الأسباب والعلاج.؟

اسباب تساقط الشعر. اسبابه وعلاجه.

يعتبر تساقط الشعر مشكلة شائعة جدًا ، خاصة بالنسبة للنساء. هناك العديد من الأسباب المختلفة لفقدان الشعر ، بما في ذلك العوامل الوراثية والتوتر. الخبر السار هو أن هناك طرقًا للوقاية من تساقط الشعر وعلاجه. إذا لاحظت أن شعرك أصبح أرق أو يتساقط أكثر من المعتاد ، فحدد موعدًا مع طبيبك لمناقشة المشكلة.

السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر عند النساء هو الصلع الأنثوي. يبدأ هذا النوع من تساقط الشعر عادة في بداية سن البلوغ ويستمر طوال حياة المرأة. في كثير من الحالات ، يرتبط بزيادة مستويات هرمون التستوستيرون أو الحساسية للديهدروتستوستيرون (DHT). تشمل الأسباب الأخرى الإجهاد والأدوية واضطرابات الغدة الدرقية ونقص التغذية.

غالبًا ما ينسى الناس أن الشعر هو أحد الأصول المهمة التي يجب امتلاكها. يجب العناية به وكذلك أي جزء آخر من الجسم. يمكن للشعر أن يجلب الكثير من السعادة للناس ويجعلهم يشعرون بمزيد من الثقة عن أنفسهم. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها ، بدءًا من المنزل ، للمساعدة في الحفاظ على جمال شعرك لسنوات قادمة.

من أجل العناية بجمال شعرك ، 

عليك أولاً أن تفهم بنيته. يتكون الهيكل العظمي من طبقة خارجية سميكة تسمى بشرة ، والتي تحمي الطبقات الداخلية. الجلد يشبه الجبس أو الدرع الذي يحمي كل خصلة من التلف ويمنحها القوة. كما أنه يضيف جمالاً لشعرك لأنه يعكس الضوء ويعطي مظهراً لامعاً.

يمكنك الحصول على شعر جميل من خلال العناية به. يحتاج الشعر ، مثله مثل الجلد ، إلى العناصر الغذائية ليبقى بصحة جيدة ولامعًا. أنت بحاجة إلى هذه العناصر الغذائية لمنع الجفاف والمواد والتكسر الناتج عن الشعر غير الصحي. يمكنك العثور على هذه العناصر الغذائية في العديد من الأطعمة بما في ذلك البيض والحليب والزبادي والجبن ، وكذلك الحبوب الكاملة والمكسرات. يمكنك أيضًا الحصول عليه من المكملات الغذائية أو حبوب الفيتامينات. يصبح الشعر أقوى إذا تجنبت العلاجات الضارة مثل المكواة الساخنة أو الأصباغ التي تجرد الزيوت الأساسية منها. تأكد من استخدام الشامبو المخصص لاحتياجات فروة رأسك عند غسل شعرك بالماء أو عامل تنظيف بديل مثل


اسباب تساقط الشعر لبنات ، الأسباب والعلاج.


أعلم أنك تحب شعرك ، ولكن لا تزال هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتكون أكثر جمالا. تأكد من تنظيفها والعناية بها بشكل صحيح. استخدم الشامبو والبلسم مرة أو مرتين كل أسبوع. استخدم أيضًا مصلًا مضادًا للتجعد للحفاظ على شعرك لامعًا وناعماً وصحيًا. يجب عليك أيضًا زيارة مصفف الشعر مرة أو مرتين كل 6 أشهر حتى يتمكنوا من قصه بالطريقة التي تريدها!

يجب غسل شعرك بانتظام بشامبو خفيف وبلسم مرة واحدة في الأسبوع. عند تمشيط شعرك أو تمشيطه ، استخدمي أنعم الشعيرات المتاحة. يمكنك أيضًا تجربة استخدام زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا لمساعدة شعرك على أن يبدو لامعًا وصحيًا.

أولاً ، تأكد من اتباع نظام غذائي صحي. احصل على الكمية المناسبة من البروتين وحاول أن تكون حريصًا على عدم الإفراط في تناول الملح أو السكر. يتكون شعرك من البروتينات ، لذلك فمن المنطقي أنه إذا لم يحصل جسمك على ما يكفي من البروتين ، فلن ينمو شعرك أيضًا. اشرب أيضا الكثير من الماء! سيحافظ على بشرتك وشعرك رطبًا من الداخل إلى الخارج.


اسباب تساقط الشعر لبنات ، الأسباب والعلاج.


دللي شعرك بإضافة القليل من البلسم إليه بعد غسله بالشامبو. سيساعد ذلك في ترطيب شعرك وإبقائه ناعمًا ولامعًا. إذا كنت تخرج في الشمس ، استخدم واقٍ من الشمس يحمي من الأشعة فوق البنفسجية. يمكن للشمس أن تتلف شعرك وتجعله جافًا وهشًا.

لقد مررت بأوقات عصيبة مع شعري لأنه يتجعد ويتجعد بسهولة. أحاول الحفاظ على تجعيد الضفيرة باستخدام منتجات مختلفة. أستخدم أيضًا مكواة مسطحة على شعري ، ولكن يبدو أنه لا يزال يحتوي على بعض التجعد ، لذلك أقوم بتصويب ذلك أيضًا. يساعد على زيادة الحجم عندما لا ترغبين في فرد شعرك بالكامل. هناك أوقات تريد فيها الابتعاد عن استخدام الشامبو كثيرًا وترك فروة رأسك تتنفس بدلاً من ملامستها للمواد الكيميائية الثقيلة طوال الوقت ؛ هذا هو الغرض من الشامبو الجاف. يمكنك رش هذا على جذورك


author-img
كاتب ومحرر تقني أسعى لمساعدة المبتدئين على الانترنت بمعلومات العامة مثل استعاد حساب gmail تم اختراقه..؟ أو أستعاد الباسورد و بمجال التكنولوجيا..؟ وكذألك الكمبيوتر والهواتف الذكية.

تعليقات